مصنع سلاسل الثلج

مصنع سلاسل الثلج

فرع شركة كرم الوطن المحدودة

 لإنتاج مكعبات الثلج وقوالب وقشور الثلج من مياه الشرب النقية بتقنيات حديثة

صناعة ثلج معد للاستهلاك الآدمي الناتج من تجميد المياه الصالحة للشرب والمطابقة للمواصفة القياسية السعودية لمياه الشرب المعبأة والغير معبأة رقم 409/84 والتجميد ناتج عن درجة حرارة لا تزيد عن (-10ْ) س وباستخدام تقنيات حديثة مع الالتزام بمعايير الجودة والمواصفات القياسية ويتنوع إنتاج مصنعنا من الثلج بأشكال وأحجام مختلفة منها القوالب والمكعبات والقشور.

تصنيع الثلج:

  1. يصنع الثلج بتجميد الماء في قوالب حديد مجلفنة في حوض به ماء يحتوي على كمية كبيرة من ملح الطعام ويمرر غاز النشادر داخل مواسير تمر في الحوض لعدة ساعات فيبرد الماء بالحوض إلى درجة من 10ْ – 30ْم تحت الصفر (-10ْ-30ْم) دون أن يتجمد لاحتوائه على نسبة عالية من ملح الطعام في حين يتجمد الماء في القوالب الحديد.
  2. تنقل القوالب الحديد بما فيها من ثلج إلى حوض به ماء درجة حرارته عادية فيتم انفصال قوالب الثلج عن جدران القوالب الحديد ويكون مستوى الماء اقل من ارتفاع الحوض.
  3. تستخرج قوالب الثلج من القوالب الحديد وتخزن في رف لحين التوزيع أو تنقل رأسا إلى سيارات التوزيع.
  4. للحصول على ثلج بلوري أي خالي من الفقاعات فيجب استخراج الهواء الذائب في الماء ويتم ذلك بواسطة هزازات توضع داخل قوالب الحديد وهي عبارة عن اقشاط من الصاج المجلفن تهتز يميناً ويساراً لمسافة 3 سم فيتجمع حولها الهواء الذائب ويصعد على هيئة فقاقيع وعندما يبدأ الماء في التجمد ترفع هذه الهزازات.


العنوان :

حفر الباطن – المنطقة الصناعية – حي الربيع

للاتصال :

تليفون : 0500148784

تليفون : 0552687107

تليفون : 0598358808